تشاد / الانتخابات: تجمع دول الساحل والصحراء مرتاحون جدًا للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 11 أبريل

0
354

تحدث تجمع الساحل والصحراء مع صحفيين من وسائل الإعلام الوطنية والدولية بعد ظهر اليوم في فندق راديسون بلو في نجامينا. اجتماع بعد 24 ساعة من الانتخابات الرئاسية. راضون جدا عن الملاحظات التي تم الإدلاء بها خلال الاقتراع ، أعضاء الطيارين في هذه البعثة يحيون جهود الرئيس إدريس ديبي إتنو.

كجزء من دعم العمليات الانتخابية في الدول الأعضاء ، أرسل تجمع الساحل والصحراء بعثة مراقبة للجولة الأولى من التصويت التي جرت يوم الأحد 11 أبريل في جميع أنحاء البلاد.

بقيادة رئيس الوزراء المالي السابق بوباي ميقا تهدف بعثة المراقبة هذه إلى الإبلاغ عن سير الانتخابات الرئاسية. وقبل الإشادة بجهود الحكومة والمجلس التشادي لتنظيم الانتخابات بنجاح ، أكد رئيس الوزراء المالي السابق على أهمية الاستقرار السياسي والاجتماعي في تشاد.

في الواقع ، يهنئ تجمع الساحل والصحراء حشد السكان الذين خرجوا بأعداد كبيرة للتصويت يوم الأحد الماضي. مع مائة مراقب مقسمة إلى عشرين فريقًا. وبحسب نوبيي مايغا ، التزمت الحكومة التشادية بحزم بهذه النصوص الأساسية وجعلت الانتخابات الرئاسية ممكنة دون وقوع أي حادث كبير. ولاحظ بارتياح جميع الترتيبات المتخذة لضمان حسن سير هذه الجولة الأولى من الاقتراع.

على الرغم من بعض الصعوبات التي تم النظر فيها ، يؤكد صاحب الجلالة بوباي مايغا أن أوجه القصور هذه من غير المرجح أن تلوث شفافية وانتظام ومصداقية الاقتراع. كما دعا الرئيس إدريس ديبي إتنو تعزيز الحوار والتشاور لإيجاد حلول دائمة للقضايا التي تؤثر على حياة الأمة ، والفاعلين السياسيين وقادة الرأي في الوحدة الوطنية.

Facebook Comments

Laisser un commentaire